نبذة عن الجامعة الكندية دبي

تم تأسيس الجامعة الكندية دبي عام 2006 كمؤسسة تعليمية رائدة بهدف تقديم مجموعة متميزة من البرامج الأكاديمية التي ترتكز على المبادئ والمناهج الدراسية الكندية في دولة الإمارات العربية المتحدة ولتكون بمثابة بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث العلمي في كندا والانطلاق في مسيرة مهنية ناجحة.

تطورت الجامعة الكندية دبي منذ نشأتها لتصبح مؤسسة مشهورة بالتميز الأكاديمي، حيث يُمكن للطلاب الحصول على تعليم ذي مستوى عالمي في قلب مدينة دبي ذات الشهرة العالمية. مع مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية مثل العمارة والتصميم الداخلي والاتصال والآداب والعلوم والهندسة وإدارة الأعمال. وقد احتلت الجامعة الكندية دبي وفق أحدث تصنيف لمؤسسة كيو اس (QS) الشهيرة المرتبة 42 في المنطقة العربية، والمرتبة الثامنة في الإمارات العربية المتحدة كما احتلت الجامعة المرتبة الثانية كأفضل جامعة في إمارة دبي لعام 2019.

باعتبارها أول جامعة كندية معتمدة خارج كندا، فإن الدراسة في الجامعة الكندية دبي تمنح الطلاب فرصة الحصول على تعليم كندي متميزّ وفي الوقت ذاته يعيشون الثقافة والقيم الفريدة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم الجامعة طلاباً من أكثر من مائة جنسية من خلفيات ثقافية متعددة. وبذلك تبني الجامعة الجسور بين الحضارات، وتحقق التفاعل الحضاري بين الثقافات المختلفة التي تمتد عبر القارات، وهذا يجعل من الجامعة واحة متنوعة في قلب مدينة دبي النابض بالحيوية والمفعمة بالديناميكية.

تهدف الجامعة إلى تحقيق التميّز لطلابها من خلال التركيزّ ليس فقط على الإنجازات الأكاديمية إنما تعزّز الجامعة خارج المنهاج الدراسي أيضاً المشاركة الطلابية لمجموعة الأنماط والفعاليات والأنشطة المجتمعية من ندوات ومؤتمرات، لتعزيز روح الفريق والجماعة، كما تهيء للطلبة حياة يومية مفعمة بالحيوية كلُ حسب اهتماماته من الأنشطة الداعمة للشخصية سواء في الرياضة والحفلات الفنية الموسيقية والقيام برحلات دولية إلى مناطق مختلفة من العالم.

رسالة مجلس أمناء الجامعة

تمثّل الجامعة الكندية دبي مبادرة طموحة ذات رؤية استراتيجية في التعليم. من أجل تحقيق أعلى معدلات التميزّ الأكاديمي الدولي والتعليم المستمر عبر تعزيز الثقافة التعليمية الأمريكية الشمالية والأوروبية. كما تلتزم الجامعة بتوفير الفرص المتنوعة في التعليم والبحث العلمي والتطوير المهني من خلال الدعم الأكاديمي من قبل هيئة التدريس الكندية والأوروبية من ذوي الخبرات العملية والنظرية. حيث يُدرّسون المناهج بأساليب مبتكرة تستجيب للاحتياجات المختلفة للدارسين، وبما يتكيف مع سوق العمل الديناميكي.
وقد انضمت الجامعة الكندية دبي إلى عضوية مجموعة مشهورة عالمياً من مؤسسات التعليم والشركات بهدف توفير فرص رائدة للطلبة النابغين والمتميزين أصحاب المواهب لمواصلة تقدمهم وتطورهم، إذ توفر الجامعة طيفاً واسعاً من خيارات التعليم للدارسين لكي يتركوا بصمات التميز في مجال تخصصهم. كما توفر لهم الفرص لصقل مهاراتهم العملية من خلال التكنولوجيا الأحدث والأكثر تطوراً في كافة أنحاء الجامعة وقاعات الدرس والمكتبة والمرافق الإلكترونية.

الجامعة الكندية دبي جامعة معتمدة ومرخصة من وزارة التربية والتعليم – شؤون التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سعادة السيد / بطي سعيد الكندي

رئيس مجلس الأمناء
هيئة الخدمات العامة ( الإمارات للاستثمار والتنمية PSC ) - دولة الإمارات العربية المتحدة

سعادة السيد / عبد الله محمد عبيد الله

عضو مجلس الإدارة
هيئة الخدمات العامة ( الإمارات للاستثمار والتنمية PSC ) - دولة الإمارات العربية المتحدة 

الأستاذ الدكتور / كريم شلّي

رئيس الجامعة، نائب رئيس مجلس الأمناء
مؤسسة دبي للتعليم (ذات مسؤولية محدودة) - دولة الإمارات العربية المتحدة

السيدة / شيلا كوبس

وزيرة التراث سابقاً،
وزيرة البيئة ونائبة رئيس وزراء كندا

السيد / دالتون ماكجوينتي

رئيس وزراء سابق، أونتاريو كندا
زميل أول جامعة أونتاريو / كلية العلوم السياسية العامة وأنظمة الحكم

الأستاذ الدكتور / ريموند هيبرت

بروفسور متقاعد
كندا - مقاطعة أيبيتبي - جامعة كيبيك

أعضاء شرف

السيدة / ألديا لاندري

نائبة رئيس الوزراء - كندا - مقاطعة نيو برونسويك -
وزيرة سابقة لمجلس شؤون الوزراء

السيد / بريان توبين

رئيس وزراء سابق
كندا - مقاطعة نيو فاوندلاند