خيارات الانتقال إلى مؤسسات التعليم العالي في كندا

حدد اختيارك من احدى الجامعات الشريكة في كندا من خلال الخريطة التفاعلية

  • اختر المقاطعة

    لإظهار الجامعات الشريكة لدينا

     
  • اختر الجامعة

    للمزيد من المعلومات أو شاهد الفيديو لعرض الأراء

     
  • استخدم محرك البحث

    لتكبير أو تصغير الخريطة ولتحديد وجهتك

     
إبدأ هنا حسناً فهمت

 

close

Thank you for your interest

Fill out the form below for us to know how we can help you further
  
More videos
  

هل فكرت في بدء دراستك الجامعية في الجامعة الكندية دبي، ومن ثم الانتقال إلى جامعة كندية بعد عام أو عامين من الدراسة؟ هل ترغب في إدراج فترة دراسة ترتكز على المناهج الكندية في شهادتك الجامعية؟ تابع القراءة لتكتشف المزيد.

إن أحد أهم أهدافنا الأساسية في الجامعة الكندية دبي هو إتاحة الفرصة للحصول على التعليم الكندي المتميز. من خلال الشراكات الأكاديمية الراسخة مع مجموعة من مؤسسات التعليم العالي الكندية المرموقة، يمكنك الاختيار لتحويل المواد المعتمدة والدرجات العلمية التي حصلت عليها في الجامعة الكندية دبي لاستكمال دراستك الجامعية في كندا، أو يمكنك أن تشارك في برنامج تبادل طلابي، أو برامج دراسية صيفية.

إضافة إلى الشراكات الرسمية، لدينا أيضاً شهرة واسعة في كندا، والكثيرون من طلابنا نقلوا المواد التي درسوها إلى مؤسسات كندية شهيرة مثل جامعة تورنتو، وجامعة ماكجيل، وجامعة بريتيش كولومبيا.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة مركز دعم الطلاب، المكتب B1-14.

فرص الانتقال إلى مؤسسات التعليم العالي في كندا

إن الجامعات الشريكة لنا منتشرة من الشاطئ الشرقي إلى الشاطئ الغربي في كندا. على امتداد 5000 كيلومتر تقريباً. وتسعى الجامعة باستمرار إلى إضافة شراكات أكاديمية واتفاقيات روابط جديدة وهناك الكثير في كندا يمكن اكتشافه.

يمكنك اختيار التالي:

  • الانتقال بعد السنة الدراسية الأولى أو الثانية إلى إحدى الجامعات من الجامعات الشريكة، واستكمال دراستك الجامعية في كندا.
  • إتمام فصل دراسي في كندا ثم العودة إلى الإمارات لاستكمال دراستك الجامعية معنا.
  • المشاركة في برنامج دراسة صيفي لتقوية مهاراتك في اللغة الإنجليزية، واكتساب المعلومات عن التاريخ الكندي والثقافة الكندية.
  • المشاركة في برنامج تبادل طلابي مع جامعة من شركاء التبادل الطلابي.
  • اكتشاف العديد من الخيارات الأخرى للدراسة في الخارج.

 بعض مزايا الانتقال إلى كندا:

  • تكلفة أقل: إذا درست في دبي لمدة سنة أو سنتين، لا يتوجب عليك أن تدفع رسوماً إضافية للسكن والمعيشة في كندا خلال الجزء الأول من دراستك.
  • الإقامة مع العائلة والأصدقاء لسنة إضافية أو سنتين إضافيتين لاكتساب النضج: إن التجربة لا تخلو من تحديات لشباب في عمر 18 أو 19 سنة، تخرجوا حديثاً من المرحلة الثانوية، للانتقال إلى جامعة أجنبية تقع في أقصى الطرف الغربي من العالم. إن الدراسة في الجامعة الكندية دبي خلال السنة الأولى أو السنتين الأوليتين يتيح للطلاب فرصة للنضوج واكتساب الخبرات قبل الانتقال إلى كندا.
  • تُسهل الدراسة في الجامعة الكندية دبي الانتقال إلى مؤسسات أكاديمية مرموقة في كندا: ليس هناك شك في أن الانتقال من نظام تعليمي إلى نظام تعليمي آخر يمكن أن يكون صعباً، ونحن نهدف في الجامعة الكندية دبي إلى جعل الانتقال أسهل. حيث تعتمد كافة برامجنا على المبادئ والمناهج الدراسية الكندية، وأعضاء هيئة التدريس في جامعتنا لديهم دراية تامة بأساليب التعلم في المنطقة. ويساعدون الطلبة في التأقلم مع معايير وأساليب مختلفة.
  • هناك سجل حافل وموثّق وقبول لمواد/ مساقات الجامعة الكندية دبي لدى المؤسسات الأكاديمية في كندا: لدى جامعتنا اتفاقيات رسمية مع عدد كبير من الجامعات والكليات الكندية التي تمنح شهادات جامعية مرموقة، وهذه الاتفاقيات تضمن خيارات الانتقال والترتيبات اللازمة.

العمل في كندا

من خلال الانتقال إلى كندا لإكمال شهادتك، تصبح مؤهلاً لبرنامج ترخيص العمل لحملة الدراسات العليا، وهذا البرنامج يتيح للخريج الحاصل على شهادة كندية أن يضمن الحصول على إذن عمل لمدة تصل إلى 3 سنوات. كما يساعد هذا البرنامج الخريجين في التأهل للحصول على إقامة دائمة.