الآيلتس (IELTS ) - التوفل( TOEFL) - البي تي إي ( PTE )

تتطلب جميع البرامج الأكاديمية في المرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا في الجامعة الكندية دبي شرط إتقان اللغة الإنجليزية.

تمثل اختبارات ( IELTS, TOEFL, PTE-A ) الاختبارات الثلاثة المعترف بها عالمياً لاختبار مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية، والجامعة الكندية دبي تقوم بإجراء اختبارات الآيلتس والتوفل في حرم الجامعة.

إن اختبار اللغة الإنجليزية التوفل (TOEFL ) هو أحد أشهر الاختبارات في العالم لتقييم مستوى الكفاءة في اللغة الإنجليزية، ومعترف به من قبل أكثر من 9000 كلية، وجامعة، ومؤسسة أكاديمية في أكثر من 130 دولة، منها أستراليا، كندا، بريطانيا، والولايات المتحدة.

أما النظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية الآيلتس (IELTS ) فهو يقيم مستوى الكفاءة في اللغة للأشخاص الذين يريدون أن يدرسوا أو يعملوا في أماكن تُستخدم فيها الإنجليزية كلغة تواصل. وشهادة الآيلتس (IELTS ) معترف بها كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية من قبل أكثر من 9000 مؤسسة تقدم التعليم والتدريب موزعة في جميع أنحاء العالم.

أما اختبار بيرسون (PEARSON) للغة الإنجليزية للأهداف الأكاديمية (PTE-A ) فهو مصمم للمتقدمين وليسوا ناطقين بالإنجليزية أصلاً، ولكنهم يرغبون في تحصيل شهادة رفيعة المستوى ومعترف بها دولياً في اللغة الإنجليزية. يتميز اختبار (PTE-A) بأنه يدمج مهارات الاستماع، والقراءة، والتحدث، والكتابة، مع التركيز على تقييم قدرات التواصل باللغة الإنجليزية، أكثر من التركيز على مهارات الأشخاص في اجتياز الاختبار.

التوفل (TOEFL)

نقدم في حرم الجامعة خدمة اختبار التوفل (TOEFL )، لجميع الطلبة المتقدمين والمسجلين حالياً. ويتم من خلال اختبار التوفل (TOEFL ) تقييم مستوى كفاءة الطالب في ثلاث مهارات: استيعاب القراءة، استيعاب الاستماع، وتركيب الجمل والتعبير كتابياً. وتُجرى هذه الاختبارات بشكل دوري وفي مواعيد يتم الإعلان عنها مسبقاً على موقعنا الإلكتروني. ويمكن للطلبة الحصول على معلومات إضافية حول الأسعار، والتوقيتات، ويقدمون طلب الاشتراك في الاختبار من خلال قسم التسجيل. لمزيد من المعلومات وجدول مواعيد الاختبارات يرجى الرجوع إلى: مواعيد اختبار التوفل، TOEFL

الآيلتس (IELTS)

أما النظام الدولي لاختبار اللغة الإنجليزية الآيلتس (IELTS ) فهو الأكثر شهرة عالمياً والأرفع مستوى لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية للدراسة، والعمل، والهجرة، حيث تقدم لهذا الاختبار أكثر من مليوني شخص العام الماضي.

نتائج اختبار الآيلتس (IELTS ) معترف بها من قبل أكثر من 9000 مؤسسة، تشمل مؤسسات تعليمية، و رجال أعمال، وجمعيات مهنية، وحكومات، في 140 دولة حول العالم. واختبار الآيلتس( IELTS ) يتضمن أربع مهارات في اللغة: الاستماع، والقراءة، والكتابة، والتحدث.

إن الجامعة الكندية دبي تتعاون مع مركز اختبار الآيلتس ( IELTS ) في دولة الإمارات، وهو مركز خدمات الاختبار (CES) لتوفير التسجيل في هذا الاختبار، وإجراء الاختبار، وإعطاء منهاج تحضيري للاختبار هنا في حرم الجامعة الكندية دبي.

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط IELTS

ولمعرفة مواعيد إجراء الاختبارات يمكن الاطلاع على الرابط IELTS Schedule

البي تي إي (PTE- A)

اختبار ( PTE-A ) عموماً يتضمن قسمين: ورقة مكتوبة واختبار للتحدث. والورقة المكتوبة تختبر الاستماع، واستيعاب القراءة، ومهارات الكتابة. الامتحان متوافر في أكثر من 250 موقعاً في أكثر من 50 دولة. وحاليا يوجد ثلاثة مراكز في دولة الإمارات العربية المتحدة تجري هذا الاختبار، وهي:

  • JNS مركز الاختبار والتدريب، برشا، دبي.
  • TEPTH واحة السيليكون، دبي.
  • أكاديمية الإمارات، أبو ظبي.