تحت رعاية معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح

حفل التخرج العاشر للجامعة الكندية في دبي يصل إلى مرتفعات جديدة
طلاب دفعة 2020 يضيئون برج خليفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 يونيو2020 : صنعت الجامعة الكندية دبي التاريخ الليلة الماضية، حيث أصبحت أول جامعة في العالم تعرض صورًا لخريجيها على أعلى مبنى في العالم ، برج خليفة. احتفت الجامعة الكندية بطلاب دفعة 2020 عن طريق حفل افتراضي نظمته -والذي يُعد حفل التخرج العاشر للجامعة- هذا بالإضافة إلى إضاءة أحد أكثر المباني شهرة في العالم بوجوه خريجي هذا العام.

أقيم حفل التخرج الافتراضي بمشاركة معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، إلى جانب رئيس مجلس أُمناء الجامعة ورئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب تحت شعار "جمال التحمل"، وتم بثه على الهواء مباشرة على موقع الجامعة عبر قناة اليوتيوب والفيسبوك.

إن برج خليفة هو مبنى أيقوني معروف بكونه رمزًا للإمكانيات اللامحدودة مما ساهم مع حفل التخرج الافتراضي بتذكرة خريجي دفعة 2020 بأن المستقبل مازال مشرق بعد أن اضطرت الجامعة إلى تأجيل حفل التخرج هذا العام نظراً لجائحة كوفيد - 19، وكان أيضاً بمثابة طريقة مبتكرة لجمع الخريجين معاً بعد أشهر من التباعد الاجتماعي.

صرح سعادة السيد بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء - الجامعة الكندية دبي: "قبل ما يزيد قليلاً عن الشهرين، اتخذنا الخطوات اللازمة للانتقال إلى الحرم الجامعي الافتراضي، والآن استضفنا أول حفل تخرج افتراضي لنا بالجامعة الكندية دبي. تثبت هذه التغييرات الرقمية السلسة العزم المطلق والعمل الجاد والشغف لتحقيق النجاح من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس خلال هذا الوقت من عدم اليقين."

كما صرح الأستاذ الدكتور كريم شلّي، رئيس الجامعة الكندية دبي، ونائب رئيس مجلس الأمناء: "يمثل هذا العام منعطف عقد جديد، فضلاً عن الأوقات غير المسبوقة التي تحدتنا وأجبرتنا على النظر إلى الأمور بشكل مختلف. لقد علمنا أحدث خريجينا الخروج إلى العالم بتفاؤل وإبداع وتعاطف وعزيمة. سوف تكون خطواتهم التالية رمزاً لهذا الوقت وستكون رؤيتهم وخياراتهم علامة مميزة في جيلهم."

أضاف ليث وزاني، أحد خريجي دفعة 2020: "لقد كان عامًا سنتذكره حقاً كأعضاء هيئة تدريس الجامعة الكندية دبي وأردنا الانضمام إلى طلابنا والاحتفال معًا بتخرجهم من بعيد حفاظاً على قواعد التباعد الاجتماعي. لقد واجهنا معاً العديد من التحديات وكان علينا أن نتعلم طرقاً جديدة للتكيُف والتغيير لتقديم بيئة تعليمية صحية خلال هذا الوباء العالمي ولكن من الآمن أن نقول اننا تخطينا العديد من الصعوبات ويسرني أن أرى خريجي 2020 بهذه الطريقة المميزة التي لن ننساها."

قالت دانا هارون، إحدى خريجات دفعة 2020: "أظهرت لنا الجامعة الكندية أنه بغض النظر عن الوضع الحالي، فبإمكانها العثور على طريقة مميزة للاحتفال بنا وجعلنا نشعر بالسعادة. إن عرض صورتي وصور الدفعة على أكثر المباني شهرة في دبي جعلني أشعر بالتقدير حقًا."

هذا وستستضيف الجامعة الكندية دبي حفل التخرج الشخصي في وقت لاحق حين يمكن ضمان سلامة ورفاهية الجميع بالجامعة.

لمزيد من المعلومات حول الجامعة الكندية دبي، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.cud.ac.ae/ أو الاتصال على الرقم الخاص بالجامعة: +971 (0)4 321 9090.

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع: نرمين كاشف، بلس وان كوميونيكيشينز | nermine@plus1comms.com | +971 (0) 52 750 0869

Gallery